استبانة تقييم الطلبة لعملية التعليم عن بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يرجى الإجابة على الأسئلة التالية:
معلومات عامة
اسم الكلية
الاداب والعلوم الإنسانية
الأعمال
الحقــوق
الهندسة والتكنولوجيا
الصيــدلــة
العلــوم الطبية المساندة
التمريض
طب الأسنان
الفنون والتصميم
تكنولوجيا المعلومات
العلوم
الشريعة والدراسات الاسلامية
الدراسات العليا
درجة التخصص
دبلوم مهني
بكالوريس
ماجستير
اسم القسم
اسم التخصص
الجنس *
ذكر
أنثى
عدد سنوات الدراسة للطالب
سنة
سنتان
3 سنوات
4 سنوات
5 سنوات
6 سنوات فأكثر
أي الأدوات التالية تستخدم لعملية التعليم عن بعد
الهاتف الذكي
الحاسوب الشخصي
الحاسوب المحمول
التابلت
اخرى
أولا – تقييم عضو هيئة التدريس
عرض المادة التعليمية يتم بطريقة جيدة
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ينوع عضو هيئة التدريس في أساليب عرض المادة التعليمية.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يشجع عضو هيئة التدريس على النقاش الجماعي خلال المحاضرة.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
محتوى المادة التعليمية المعروض الكترونيا شامل ومناسب.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يسمح عضو هيئة التدريس بطرح أي تساؤلات أو استفسارات أثناء المحاضرة
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يدير عضو هيئة التدريس المحاضرة بكفاءة عالية.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يلتزم عضو هيئة التدريس بمواعيد المحاضرة من حيث بدايتها ونهايتها
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يتعامل عضو هيئة التدريس مع الطلبة بعدالة وتفهم واحترام.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
تحتوي المادة التعليمية على واجبات وتمارين تساعدك على التعلم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يتابع عضو هيئة التدريس ملاحظات الطلبة المتعلقة حول مشاكل التعلم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ثانيا - تقييم التعليم عن بعد
تستطيع الدخول إلى المحاضرة عن بعد بكل يسر
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
تعتبر عملية التعليم مشوقة وغير مملة.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
أسلوب التعليم عن بعد أفضل من أسلوب التعليم داخل الجامعة.
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
وفرت الجامعة الفيديوهات الكافية للطلبة لكيفية ممارسة التعلم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
أشعر بالرضا العام عن عملية التعليم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ثالثا – تقييم البنية التحتية
يعتبر توفر الانترنت وسرعة الإنترنت أهم المعوقات التي تواجه التعليم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
تقدم الجامعة خدمة الدعم التقني في حال وجود مشاكل بسرعة
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
عدم توفر الانترنت المنزلي يعتبر من أهم تحديات التعلم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
عدم توفر الحاسوب الشخصي أو الحاسوب المحمول يعتبر من أهم تحديات التعلم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
الاعتماد على الهاتف المحمول يعتبر من أهم تحديات التعلم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
أشعر بالرضا العام عن البنية التحتية لعملية التعليم عن بعد
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
أية مقترحات لتطوير عملية التعليم عن بعد
أشكر لك وقتك الذي أمضيته في تعبئة الاستبانة.
تلفون:5609999 Tel: _ فاكس: 5232899 Fax: _ عمان – الأردن: Amman – Jordan
تاريخ الاعتماد 18/9/2017 رقم القرار 233 / 24 رمز النموذج:
SQ-44_110-1