استبانة تقييم الطلبة لأداء أعضاء الهيئة التدريسية
عزيزي الطالب..
تعدّ عملية تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية من أهم الأدوات المساعدة في تحسين العملية التعليمية التعلّمية، إذ تمثل وسيلة تغذية راجعة من الطلبة إلى عضو هيئة التدريس. ومن المهم أن يكون التقييم عادلاً وخالياً من التحيز الشخصي الذي لا يستند إلى أسس علمية، سواء كان ذلك إيجاباً أم سلباً، إذ إن نتيجة هذا التقييم يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على أداء عضو الهيئة التدريسية ومن ثم على مدى إفادة الطلبة من المادة العلمية، علماً بأن الغرض من هذه العملية هو تطوير الأداء وليس وسيلة للمساءلة أو المحاسبة. وستعامل إجاباتكم بسرّية تامة
اسم المادة *
اسم مدرس المادة *
رقم المدرس *
اسم الكلية *
اسم التخصص *
الفئة *
الجنس *
عدد سنوات الدراسة *
الفصل الدراسي *
العام الجامعي *
هل درست مواد اخرى مع مدرس المادة الحالي؟ *
هل وزع عضو الهيئة التدريسية خطة دراسية للمادة في بداية الفصل الدراسي؟ *
أرجو اختيار العبارة التي ترونها مناسبة من وجهة نظركم:
يعرض المادة العلمية بفعالية *
ينوع في اساليب عرض المادة العلمية لاثارة التفكير *
يؤكد على استخدام المفاهيم العلمية *
ينوع في طرائق التدريس *
يكثر من الامثلة التي تساعد على ايصال المعلومات *
يحفز الطلبة من خلال تنويع الاسئلة *
ينقل اراء الطلبة وملاحظاتهم *
يوجه الطلبة الى مصادر تعليمية اضافية *
ينوع في المصادر والمراجع المستخدمة في تدريس المادة الدراسية *
يحسن استخدام الاساليب التربوية في ادراة الموقف التعليمي *
ينظم وقت المحاضرة بكفاءة عالية *
يلتزم بمواعيد المحاضرات في بدايتها ونهايتها *
يحفزالطلبة على الاهتمام بالمادة العلمية *
يستخدم طرقا متنوعة لتقييم اداء الطلبة في المادة الدراسية *
يستخدم اسئلة واضحة في الاختبارات التي يجريها *
تتسم اسئلة الاختبارات بالشمولية والتنوع *
يعيد دفاتر الاختبارات والاعمال الفصلية مصححة خلال اسبوعين من تقديمها *
يتيح الفرصة امام الطلبة لمراجعة اجاباتهم ومناقشتها بعد الاختبار *
يعامل الطلبة بعدالة ونزاهة واحترام *
يتواجد في مكتبه خلال الساعات المكتبية *
ملاحظات أخرى


أشكر لك وقتك الذي أمضيته في تعبئة الاستبانة.