استبانة تقييم الطلبة لأداء أعضاء الهيئة التدريسية
عزيزي الطالب..
تعدّ عملية تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية من أهم الأدوات المساعدة في تحسين العملية التعليمية التعلّمية، إذ تمثل وسيلة تغذية راجعة من الطلبة إلى عضو هيئة التدريس. ومن المهم أن يكون التقييم عادلاً وخالياً من التحيز الشخصي الذي لا يستند إلى أسس علمية، سواء كان ذلك إيجاباً أم سلباً، إذ إن نتيجة هذا التقييم يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على أداء عضو الهيئة التدريسية ومن ثم على مدى إفادة الطلبة من المادة العلمية، علماً بأن الغرض من هذه العملية هو تطوير الأداء وليس وسيلة للمساءلة أو المحاسبة. وستعامل إجاباتكم بسرّية تامة
اسم المادة *
اسم مدرس المادة *
رقم المدرس *
اسم الكلية *
الاداب والعلوم الإنسانية
الأعمال
الحقــوق
الهندسة والتكنولوجيا
الصيــدلــة
العلــوم الطبية المساندة
التمريض
طب الأسنان
الفنون والتصميم
تكنولوجيا المعلومات
العلوم
الشريعة والدراسات الاسلامية
الدراسات العليا
اسم التخصص *
الفئة *
طالب بكالوريوس
طالب ماجستير
الجنس *
ذكر
أنثى
عدد سنوات الدراسة *
سنة
سنتان
3 سنوات
4 سنوات
5 سنوات
6 سنوات فأكثر
الفصل الدراسي *
العام الجامعي *
هل درست مواد اخرى مع مدرس المادة الحالي؟ *
نعم
لا
هل وزع عضو الهيئة التدريسية خطة دراسية للمادة في بداية الفصل الدراسي؟ *
نعم
لا
أرجو اختيار العبارة التي ترونها مناسبة من وجهة نظركم:
يعرض المادة العلمية بفعالية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ينوع في اساليب عرض المادة العلمية لاثارة التفكير *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يؤكد على استخدام المفاهيم العلمية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ينوع في طرائق التدريس *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يكثر من الامثلة التي تساعد على ايصال المعلومات *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يحفز الطلبة من خلال تنويع الاسئلة *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ينقل اراء الطلبة وملاحظاتهم *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يوجه الطلبة الى مصادر تعليمية اضافية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ينوع في المصادر والمراجع المستخدمة في تدريس المادة الدراسية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يحسن استخدام الاساليب التربوية في ادراة الموقف التعليمي *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ينظم وقت المحاضرة بكفاءة عالية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يلتزم بمواعيد المحاضرات في بدايتها ونهايتها *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يحفزالطلبة على الاهتمام بالمادة العلمية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يستخدم طرقا متنوعة لتقييم اداء الطلبة في المادة الدراسية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يستخدم اسئلة واضحة في الاختبارات التي يجريها *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
تتسم اسئلة الاختبارات بالشمولية والتنوع *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يعيد دفاتر الاختبارات والاعمال الفصلية مصححة خلال اسبوعين من تقديمها *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يتيح الفرصة امام الطلبة لمراجعة اجاباتهم ومناقشتها بعد الاختبار *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يعامل الطلبة بعدالة ونزاهة واحترام *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
يتواجد في مكتبه خلال الساعات المكتبية *
موافق بشدة
موافق
محايد
غير موافق
غير موافق بشدة
ملاحظات أخرى
أشكر لك وقتك الذي أمضيته في تعبئة الاستبانة.
تلفون:5609999 Tel: _ فاكس: 5232899 Fax: _ عمان – الأردن: Amman – Jordan
تاريخ الاعتماد 18/9/2017 رقم القرار 233 / 24 رمز النموذج:
SQ/21 110/1