استبانة وعي أصحاب العلاقة بثقافة الجودة في الجامعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بين أيديكم استبانة قياس وعي أصحاب العلاقة بثقافة الجودة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، نثمن وقتكم ونأمل التلطف بمنحنا بضع دقائق من وقتكم لتعبئة هذه الاستبانة بأمانة ومصداقية، استجابتكم معنا سوف ينعكس حتماً على تطوير أداء عمل الجامعة، ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها.
يرجى الإجابة على الأسئلة التالية:
معلومات عامة
الاسم
اسم الكلية
اسم التخصص
*العام الجامعي
*الفصل الدراسي
الجنس *
الفئة *
عدد سنوات الدراسة للطالب
رؤية الجامعة: تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية والبحثية وخدمة المجتمع.
رسالة الجامعة: التحسين المستمر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة الجامعية والتركيز على الطلبة وخدمة المجتمع المحلي والالتزام بمعايير الحاكمية للوصول بالجامعة إلى موقع متميز بين الجامعات على مستوى العالم.
أرجو اختيار العبارة التي ترونها مناسبة من وجهة نظركم:
فاعلية التخطيط
تتبنى الجامعة سياسة شاملة ومتكاملة تعبر عن ثقافة الجودة.
تعتمد الجامعة خطة واضحة لنشر ثقافة الجودة بدعم من الإدارة العليا.
ثقافة الجودة في الجامعة مبنية على سبعة ركائز أساسية (دعم الإدارة العليا، ترسيخ مفهوم ثقافة الجودة والتميز ومأسسة مبادئها، الإيفاء بمتطلبات المعايير المحلية والعالمية...الخ).
تعقد الجامعة العديد من ورش العمل بهدف ترسيخ ونشر ثقافة الجودة والتميز وقامت أيضاً بالتنسيق لذلك مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، ولجنة التصنيف العالمي QS.
قام مكتب ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة بعقد مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة لكوادر الجامعة.
جودة العمليات وكفاءتها
تم توعية جميع العاملين والمعنيين بثقافة الجودة عبر جميع الوسائل الممكنة.
تعمل الجامعة دائماً على تطوير استخدام الوسائل الإلكترونية (نظام إدارة الجودة والتميز، والموقع الإلكتروني للجامعة.
تقوم الجامعة بتطوير استخدام أساليب وأدوات التوعية والإعلام الحديثة (المنشورات، واللوحات الإعلانية، والكتيبات...الخ) للمساهمة في نشر ثقافة الجودة لجميع أصحاب العلاقة.
التطوير والتحسين المستمر
يؤمن جميع أصحاب العلاقة بضرورة استمرارية التعليم والتدريب لمواكبة المفاهيم الحديثة للجودة والتميز.
تشمل خطط التحسين والتطوير المستمر في الجامعة كافة المجالات الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
تعمل الجامعة على تحسين وتطوير نظام إدارة الجودة والتميز فيها ضمن فلسفة واضحة تبنتها الإدارة العليا تنص على "التطوير المستمر طريقنا للتميز".
العمل الجماعي
تشارك جميع الوحدات الأكاديمية والوحدات الإدارية من خلال ضباط الارتباط واللجان المختلفة بشكل فعال في تطبيق وتصميم عمليات ضمان الجودة في الجامعة.
تتبنى الإدارة العليا ثقافة الجودة والتميز بالجامعة وتعمل على ترسيخها من خلال روح الفريق والعمل الجماعي.
تشجع إدارة الجامعة جميع المشاركات الخارجية المتخصصة في مجال الجودة.
التعليم والتدريب
يتم الاستفادة من مكتب ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة من خلال التعليم والتدريب والتوعية بثقافة الجودة.
تختلف مفاهيم ثقافة الجودة والتميز لدى الطلبة بمختلف مستوياتهم وتخصصاتهم الأكاديمية عند تلقيهم التعليم والتدريب.
الرضا العام عن مستوى نشر ثقافة الجودة في الجامعة
أشعر بالرضا العام عن مستوى نشر ثقافة الجودة في الجامعة.
ملاحظات أخرى


أشكر لك وقتك الذي أمضيته في تعبئة الاستبانة.